رئيس التحرير : مشعل العريفي

مفقود السليل يكشف تفاصيل العثور عليه بعد أن تاه في الصحراء: "أكلت العقارب وحفرت قبري"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف الشاب فهد الودعاني الذي كان مفقوداً منذ الأربعاء الماضي في منطقة صحراوية بمحافظة السليل جنوب الرياض، وكتب على سيارته "ماشي مع الرجم جنوب"، تفاصيل العثور عليه بعد قضائه 4 أيام في الصحراء.
تعطل إطارات السيارة ووفقا ل"العربية نت"، قال الشاب ، إنه تاه في الصحراء وسط فزع كبير، بعد أن انتهى الوقود وتعطلت إطارات السيارة، وسط أجواء حارة، مشيرا إلى أنه قرر مغادرة السيارة، وكتب بالقلم على السيارة "ماشي مع الرجم جنوب". وأضاف: بقيتُ أهيم في الصحراء أبحث عن شجر أستظل فيه من الشمس، ولم أتوقع أني سأنجو أو أن أحداً يبحث عني، ومع ذلك قمت في اليوم الأول والثاني بإشعال إطارات السيارة لعل أحدا يبحث عني ويراني، وسط خوف من الموت المحتم، لأقضي وقتي في الصلاة والدعاء بعد أن انقطعت بي السبل بلا سيارة ولا جوال".

العقارب والشجر وتابع: قضيت ٣ أيام بعيداً عن سيارتي مستظلاً تحت شجرة، وأشعلتُ النار ليلاً لعل أحدا ينقذني، ولم أقاوم الجوع بعد مرور يومين، فأكلت عقارب ومن شجر السمر لكي أسد جوعي بأي شيء، وبعد مرور الأيام حفرتُ قبري وكتبتُ وصيتي بوضع آبار سقياً في الموقع الذي تهت فيه.
مشارف الموت وواصل: في اليوم الرابع وفجأة شاهدت أكثر من 15 سيارة تتجه بعيداً عني، ماعدا سيارة واحدة لـ"قصاص أثر" وهو كبير في السن ومعروف يدعى محمد بن خلف، والذي وجد القلم بالقرب من أحد الأشجار، ووجد الوصية التي كتبتها على قماش من مقاعد السيارة، واستطاع الوصول إليّ، بالتعاون مع جمعية عون للبحث والإنقاذ، فوراً أخذوني وأسقوني من الماء، لأعيش اليوم سعادة غامرة بعد أن كنت على مشارف الموت.

arrow up